31/10/2010 - 11:02

شعث: لا يوجد اي اتفاق على عقد اجتماع بين ابو مازن وشارون في هذه المرحلة

* مساعد وزير الخارجية الامريكي، وليام بيرنز يطلع المسؤولين في اسرائيل على مباحثات باول في دمشق وبيروت

شعث: لا يوجد اي اتفاق على عقد اجتماع بين ابو مازن وشارون في هذه المرحلة
يصل الى تل ابيب اليوم، الاحد مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الاوسط، وليام بيرنز حيث من المفترض ان يلتقي بكل من رئيس الوزراء الاسرائيلي اريئيل شارون ووزير خارجيته سيلفان شالوم ووزير " الامن " شاؤول موفاز وذلك لاطلاعهم على تفاصيل زيارة كولن باول الى دمشق على حد قول الاذاعة الاسرائيلية، التي اضافت ان المسؤول الامريكي سيناقش مع المسؤولين في اسرائيل اليات تطبيق خطة " خارطة الطريق ".

الى ذلك، نقلت الاذاعة عن مصادر في الاوساط السياسية الاسرائيلية اشارتها الى ان لقاء قريبا سيجمع بين رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد، ابو مازن ورئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، مشيرة الى ان ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي يقوم باجراء اتصالات مع شخصيات فلسطينية من اجل ترتيب هذا اللقاء الذي رجحت ان يعقد هذا الاجتماع بعد " عيد الاستقلال " .

وبدوره اكد د. نبيل شعث، وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني في تعقيب له على هذه التصريحات الاسرائيلية انه لا يوجد اي اتفاق مع الاسرائيليين على عقد اجتماع بين ابو مازن وشارون في هذه المرحلة .

واضاف ان المطلوب الان من اسرائيل هو القيام بتنفيذ ما جاء في خارطة الطريق مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية قبلت حارطة الطريق في حين لم تعلن اسرائيل قبولها حتى الان .

التعليقات